الجمعة، 17 أبريل 2015

قراءات من موسوعه ( الماسونية .. القوة الخفية التى تحكم العالم ) 4

ربط الماسونية بأسس وشخصيات راسخة
 أشار أغلب الماسون الى علاقة الماسونية المعاصرة بتعاليم فيثاغورث ومبادئه حيث ذكر (ف جورج هاو) ان تعاليم هذا الفيلسوف العظيم تتشابهه مع النموذج الماسونى فى كثير من الأمور , وأعلن جورج أورد فى كتابه أهداف الفرانك الماسونية ومثلها بأن الماسونية تعتبر الوريث الوفى و المباشر للطقوس السرية المصرية و اليونانية و الرمانيه القديمة , وأن ما يجرى الآن فى القرن العشرين هو نفس ما تم فى الماضى من أجل بلوغ النور الحقيقى هو نفس ما يتم اليوم فى القرن العشرين , وقد أرجع فيلوفس ببساطه منبع الماسونية الي فيثاغورث الذى اعتبرتة الجمعية الاخوية المسماة بالبنائين الاحرار أخاً للماسونية , رغم أن فيثاغورث توفى قبل 1500 سنة من نشأة هذه الجمعية , وكان الأجدر تسميه بطريرك الماسونية بدلاً من تسمية أخاً لها .
جرجى زيدان و الماسونية
ذكر جرجى زيدان في كتابه تاريخ الماسونية صـ5 " للمؤرخين فى منشأ هذه الجمعية أقوال متضاربة ,فمن قال بحداثتها ,فهى على قولة لم تدرك ما وراء القرن الثامن عشر بعد الميلاد,ومنهم من سار بها الي ما وراء ذلك"
فقال: إنها نشأت من جمعية الصليب الوردىالتى تأسست1616م , ومنهم منأوصلها إلى الحروب الصليبية , وآخرون تتبعوها إل أيام اليونان من الجيل الثامن ق.م , ومنهم من قال : إنها نشأت فى هيكل سليمان .
وفئة تقول : إن منشأ هذه الجمعية أقدم من ذلك بكثير ,فاوصلوها إلى الكهانة المصرية و الهندية وغيرهما .
وبالغ آخرون فى أن مؤسسها آدم  ,والأبلغ من ذلك قول بعضهم :إن الله سبحانة وتعالى أسسها فى جنه عدن , وأن الجنة كانت أول محفل ماسونى , وميخائيل رئيس الملائكه كان أول أستاذ أعظم فية .
إيليا الحاج و الماسونية
ذكر إيليا الحاج صاحب كتاب الخلاصة الماسونية ص 3 "إن مبدأ الماسونية منذ القديم يوم كوٌن المهندس الأعظم السموات والأرض وخلق آدم وهو أبو الماسونوواعياً فى صدرة العلوم و الفنون ,بارعاً فى الهندسة,وأنتقلت هذه الصناعه إلى مصر بواسطه مصراييم أحد أبناء حام ,وكان ذلك بعد تبلبل الألسنة .

تاريخ الجماعات السرية
يذكر فى كتاب تاريخ الجماعات السرية ص 6 إن القديس ألبان أنشأ الماسونية فى بريطانيا العظمى عام 926,و أخذوا براءة من الملك تسوغ لهم إجراء أعمالهم ,اجتماعاتهم السريه فى مدينة يورك حيث أُنشئ المحفل الأعظم لإنجلترا .
الشيعه الماسونية
هناك ما يُعرف بإسم الشيعه الماسونية , ما تاريخها ومنشأئها ؟
1-  شاع فى عهد المسيح جمعيات سرية كانت تحجب أسرارها الفاسدة تحت سترة الظلمة ,فتدعى ظاهريا ترقيه العلوم و التقرب من الله وهي فى الواقع موارد خلاعه وتهتك , وكان أسواها الجمعيات المتسترة وراء حجاب الدين كأسرار الوسيس و جمعيه أسرار السبيلية و أسرار أدونيس .
2-  ظهور أصحاب الأدريين ويتظاهرون بخدمة العلوم وما كانت علومهم سوى أوهام استعاروها من التنجيم وفنون السحر .
وبالقرن الثالث الميلادى قامت الشيعه الماسونية فأخذت من أقوال الادريين وزادت عليها من الثنوية , وجعلت إلهاً للخير و إلهاً للشر يتنازعان فيما بينهم للسيطرة على العالم .
3-  بالقرن الثانى عشر ظهرت شيع الكناريين والألبيجيين تألفوا من بقيه المانويين فى جهات البلغار و البنشاق , وشاعوا عبثا بهذه البلاد .
4-  شيعه الهيكليين من اجداد الماسونين الذين لهم حقوق الأبوة عليهم , كان هؤلاء أول أمرهم طائفه رهبانية مركزها القدس الشريف أنشئت للدفاع عن الأراضى المقدسة فى زمن الصلبيين,وقال الماسونى فيلوم فى دليل الماسونية ص10:11 " الهيكليين بعد إلغائهم كجمعية مدنية لم يتلاشوا ,بل أورثوا نظامهم ,وتعاليمهم لحلفائهم الماسون من بعدهم " .
5-  الماسونية في طقوسها وشعائرها و أحكامها عده أشياء تشير الي تاريخ اليهود وسننهم وعاداتهم ولا سيما إحدى شيعهم السرية بعد المسيح ,تعرف بشيعه القباليين ,انتشرت فى القرون الوسطى مزجت بين تعاليم الفلاسه و أقوال السفسطائيين و الأضاليل السحرية .
وقد ذكر البعض ان الماسونية كانت موجوده قبل أن تخلق الكرة الأرضيه وكانت منتشرة بين الأجرام السماوية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق